ساحة ثورة الانترنت العامة يختص بكل ماهو مفيد من مواضيع ومعلومات عامه وحوار ونقاش أخلاقي دون تجريح للغير

تحميل صور الفيس بوك بأعلى جودة وبدقة عالية

ساحة ثورة الانترنت العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2018, 07:51 AM
الصورة الرمزية Amr Tarek
Administrator
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
المشاركات: 10
افتراضي تحميل صور الفيس بوك بأعلى جودة وبدقة عالية

تكثر الأسئلة عن كيفية تحميل الصور بدقة عالية على موقع فيسبوك، ومعها تكثر الأجوبة والتكهنات أيضا.. اذا من أين يأتي الجواب الصحيح ؟
دائما الجواب الصحيح يكون من المصدر نفسه، أي من موقع فيسبوك نفسه، وعندما قمت بسؤال فيسبوك، كان الجواب ظاهرا أمامي كل الوقت ولكن لم أبحث عنه مسبقا:

فيسبوك موقع ضخم جدا، يقدر عدد الصور المحملة يوميا ب 350 مليون صورة، وهذا رقم ضخم جدا ليتم تخزينه في السيرفرات الخاصة بموقع فيسبوك، للتخفيف من وقت تحميل صفحات الويب وسرعة الموقع، يقوم فيسبوك بضغط جميع الصور بشكل تلقائي، ولهذا تتعرض الصور الخاصة بك إلى عملية تسمى: الضغط الافتراضي، وفي غالب الأحيان يسبب هذا الضغط للصور تأثير سيئا جدا.
بشكل عام يدعم فيسبوك الصور التي تبلغ 720 بكسل أو 960 بكسل أو 2048 بكسل عرضا أو ارتفاعا (أيهما أطول). وأي مقاس غير هذه المقاسات، سوف يتم تعديله بشكل تلقائي الى أحد هذه المقاسات الافتراضية، على سبيل المثال لو أنك قمت بتحميل صورة بمقاس 1000 بكسل بالعرض، سيقوم فيسبوك بارجاعها بشكل تلقائي الى قياس 960 بكسل بالعرض، و بنفس الاسلوب لو أنك قمت بتحميل صورة بمقاس 800 بكسل بالارتفاع سيقوم فيسبوك بتصغير الصورة لحجم 720 بكسل بالارتفاع بشكل تلقائي، وهذا هو المقصود من مفهوم ( عرضا أو ارتفاعا أيهما أطول )، في الصورة المرفقة أدناه مقارنة بين خصائص صورتين، الأولى بالدقة والأبعاد الأصليين، والثانية نفس الصورة تم تحميلها من فيسبوك بعد رفعها:


و ينطبق هذا الأمر أيضا على الصور المحملة من مواقع التواصل أو من فيسبوك و يتم تحميلها مجددا، فكل مرة يتم تحميلها تخسر الصورة من دقتها، لاحظ الصورة المرفقة أدناه، حيث تم تحميل الصورة ورفعها مجددا على موقع فيسبوك خمس مرات، واضح جدا مدى ضعف الدقة بعد التحميل.

بالطبع فيسبوك ليس الموقع الوحيد الذي يقوم بتصغير الصور و التخفيض من دقتها، مواقع مثل انستغرام و تويتر ولكن من الواضح أن موقع فيسبوك هو الأكثر رداءة من ناحية تقليل جودة الصور، فضلا عن أن تطبيقات مثل انستغرام يتم استخدام فلاتر معينة للصورة ممكن أن تخفي تأثير تخفيض الدقة المطبق على الصور، بينما فيسبوك لا يحتوى على هذه الفلاتر.

للأسف ليس بالإمكان تجنب هذه العملية، ولكن بالتأكيد هناك بعض الخطوات والتعليمات التي من الممكن أن تقلل من تأثير ضغط الصور، تتمثل بشكل عام في نقطتين رئيسيتين:
أولا: التعديل على الصور قبل تحميلها على فيسبوك
ثانيا: تحميل الصورة على موقع خارجي ومن ثم وضع رابط مباشر على فيسبوك.

1- تصغير أو تكبير الصور لاحدى المقاسات المذكورة أعلاه: 720 بكسل أو 960 بكسل أو 2048 بكسل سواء بالعرض أو بالارتفاع:
بحسب تعليمات فيسبوك الرسمية، فإن العرض المثالي للصور بجودة عالية هو 2048 بكسل بالعرض، بالتأكيد سيتم ضغط الصور، ولكن لن يتم التعديل على مقاس الصورة، وهذا يعني من ناحية تصميمية، أن الصورة لن تخسر وضوحها، و إنما سيتم ضغط الدقة فقط ووضعها مباشرة على صفحتك. وهذا الخيار هو الأفضل للمصورين الفوتوغرافيين.
من ناحية أخرى، اذا كانت الصورة الأصلية ليست بأبعاد كبيرة، أي أن الصورة أقل من 2048 بكسل، فهذا يعني أن تكبير الصورة لهذا الحجم سيؤدي بالتأكيد لخسارة وضوح الصور، ولهذا تم اعتماد مقاسين أخرين من فيسبوك للصور ذات الأبعاد الأصغر وهما: 720 بكسل أو 960 بكسل، و بالتأكيد دائما الأفضل أن يتم تقريب الأبعاد لأقرب حجم أساسي في فيسبوك، أي بمعنى اذا كانت الصورة بعرض 800 بكسل، من الأفضل أن يتم تصغيرها لعرض 720 بكسل وليس تكبيرها لعرض 960 بكسل.

2- حفظ الصورة بصيغة JPEG أو PNG و منظومة ألوان sRGB
يستخدم فيسبوك منظومة ألوان sRGB لذلك للتأكد من عدم تغيير الألوان عند عرضها على فيسبوك، تأكد من تصدير الصورة ضمن هذه المنظومة اللونية، وهذا سيجعلك متأكدا من الألوان الحقيقية التي ستظهر على صفحتك في فيسبوك قبل عرضها، بالصورة المرفقة أدناه لوحة “حفظ للويب” من برنامج فوتوشوب والتي يمكن الوصول إليها من File > Save for Web تبين كيفية تصدير الصورة بمنظومة sRGB




3- قم بإنشاء ألبوم صور في فيسبوك:
وتأكد من اختيار “تحميل بدقة عالية” أو upload in High Quality ، وهذا أفضل من تحميل الصور مباشرة إلى صفحة فيسبوك، عادة الصورة المرفوعة إلى ألبوم صور تتعرض لضغط أقل، لأن ألبومات فيسبوك يتم معالجتها ضمن برمجية مختلفة عن برمجية الصفحة الرئيسية، في الصورة المرفقة مثال عن تحميل صورة بدقة عالية إلى ألبوم صور



4- بالنسبة لصورة الغلاف: تحفظ الصورة بمقاس 851 بكسل بالعرض و 315 بكسل بالارتفاع:
طبقا لتعليمات فيسبوك، فإن صورة الغلاف الرئيسي في فيسبوك، هي بأبعاد 851 بكسل بالعرض و 315 بكسل بالارتفاع, ولذلك حتى تتأكد من عرض الصورة بالشكل الحقيقي، قم بإنشاء ملف جديد في فوتوشوب بالمقاسات المذكورة، و من ثم إدراج الصورة المطلوبة داخل هذا الملف، و تصدير هذه الصورة بدقة لا تتجاوز 70 بالمئة و حجم لا يتجاوز 100 كليوبايت، الصورة المرفقة توضح خيارات تصدير صورة الغلاف من فوتوشوب:
بالطبع كما ذكرت، لا يمكن أبدا الغاء عملية تخفيف جودة الصور المرفوعة على فيسبوك، ولكن على الأقل يمكن تجنب خسارة الدقة بشكل كبير.




بالطبع ليست جميع الصور التي نقوم بتحميلها هي صور مهمة، أحيانا نريد فقط وضع صورة للضحك والمشاركة مع الأصدقاء، أو على الأقل صورة تجدها على الانترنت وتريد مشاركتها ليس أكثر… من ناحية ثانية، لا يملك الجميع برنامج فوتوشوب، أو ربما تشعر بالكسل لفتح برنامج فوتوشوب والتعديل على الصورة ومن ثم تصديرها وتحميلها.
لذلك في هذه الحالة، أفضل خيار يمكن اتباعه هو تحميل الصورة إلى موقع خارجي منفصل بإحدى الطرق التالية:


1- مشاركة رابط مباشر للصورة على فيسبوك:
و هذا يعني أنك اذا وجدت صورة على فيسبوك نفسه، لا تقم بتحميل الصورة ومن ثم رفعها مرة اخرى، وأنما قم بأخذ الرابط المباشر للصورة ومن ثم وضعه على صفحتك الشخصية، الصورة التالية توضح طريقة أخذ رابط الصور. و هذه الطريقة تضمن بشكل أكيد، أن فيسبوك لن يقوم بضغط الصورة، فهو بهذه الحالة لا يمتك الصورة على سيرفراته، وبالتالي فإن برمجية فيسبوك لن تستطيع تحليل الصورة والتعديل عليها، و بهذا تضمن أنك في أمان تام من برمجية الضغط.




2- استخدم موقع خاص بالتحميل:
اذا كانت الصورة موجودة أصلا على كمبيوترك، ولا تمتلك رابط لهذه الصورة، فأنت بهذه الحالة بحاجة موقع خاص برفع الصور تقوم بتحميل الصورة إليه ومن ثم لصق الرابط المباشر في فيسبوك.
أفضل مواقع تحميل الصور:
https://imgur.com
https://www.google.com/photos
https://www.flickr.com
https://www.smugmug.com
https://500px.com





3- استخدام بحث غووغل للصور:
احيانا عندما نجد صورة على الانترنت أو حتى على فيسبوك نفسه، من الممكن أن تكون هذه الصورة نفسها قد تم مشاركتها مسبقا وقد تم التخفيف من دقتها عبر مشاركتها عبر وسائل التواصل، لذلك من الممكن دائما أن تجد نفس الصورة بدقة أعلى، و يوفر غووغل أداة رائعة جدا للبحث عن صور مشابهة، بمجرد الدخول إلى images.google.com و من ثم رفع الصورة الى محرك البحث نفسه ليتم البحث عن مثيلاتها.



و أعيد مرة أخرى، من المستحيل تجنب عمليات ضغط الصور على فيسبوك، ولكن الخطوات السابقة من الممكن أن تساعد، و أيضا هناك بعد الممارسات التي ممكن الاعتياد عليها للحصول على نتائج أفضل:
1- لا تقم بتحميل الصورة و من ثم رفعها مرة أخرى، و إنما قم بأخذ الرابط المباشر أو قم بالضغط على زر المشاركة
2- لا تقم بمشاركة الصور عبر أخذ صورة عن الشاشة، سواء شاشة الكمبيوتر أو شاشة الموبايل
3- لا تقم بأخذ صورة عن نص مباشرة من شاشة الكمبيوتر، أو على الاقل قم بلصق النص في أي صفحة انترنت ومن ثم قم بتكبيره عبر الضغط على زري ctrl + و من ثم خذ صورة عن الشاشة.

بالنهاية، نحن جميعا مسؤولين عن ظهور الانترنت بشكل أفضل، و اتباع هذه التعليمات ستجعل الانترنت مكانا أفضل للجميع


  #2  
قديم 04-04-2018, 07:52 AM
الصورة الرمزية زهرة البنفسج
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
المشاركات: 2
افتراضي نتمنى منك المزيد

مشكووور يا Amr Tarek


آخر مواضيعي
رد مع اقتباس
إضافة رد
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيس, بأعلى, تحميل, جودة, عالية, وبدقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 AM



SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50